الاختطاف السّري: خُرافة أم حقيقة

إن أحداث هذا العصر من كوارث طبيعية وأوبئة وحروب ، إنما تدل على قرب ساعة مجيء المسيح يسوع: ” لأنَّهُ تقومُ أُمَّةٌ علَى أُمَّةٍ ومَملكَةٌ علَى مَملكَةٍ، وتَكونُ مَجاعاتٌ وأوبِئَةٌ وزَلازِلُ في أماكِنَ.” (متى ٢٤: ٧). وقد أنبأ الرب أيضا بأن أحداث النهاية ستكون مصحوبة بتعاليم كاذبة تضل الكثيرين: ” ويَقومُ أنبياءُ كذَبَةٌ كثيرونَ ويُضِلّونَ كثيرينَ.” (متى ٢٤: ١١). 

لقد انتشرت تعاليم مختلفة عن تفاصيل مجيء الرب في أغلب الكنائس ، والشائعة منها تُلخص في نقطتين:

* سيختفي كل المسيحيين الحقيقيين في حدث “الإختطاف”.

* سيلي الاختطاف سبع سنين من الضيق المرعب للمتروكين. 

يُحذّرنا الرسول بولس: ” لأنَّهُ سيكونُ وقتٌ لا يَحتَمِلونَ فيهِ التَّعليمَ الصَّحيحَ، بل حَسَبَ شَهَواتِهِمُ الخاصَّةِ يَجمَعونَ لهُمْ مُعَلِّمينَ مُستَحِكَّةً مَسامِعُهُمْ، فيَصرِفونَ مَسامِعَهُمْ عن الحَقِّ، ويَنحَرِفونَ إلَى الخُرافاتِ.” (٢ تيموثاوس ٤: ٣-٤).

فهل نسمع لكلمة الرب ، أم نسمع للخرافات؟ هل يمكن أن نميّز الخرافات مع أن من يروّج لها هم وعاظ مشهورون؟

لقد تمّ في السنوات الأخيرة الترويج لفكرة الاختطاف السرّي عن طريق سلسلة النيويورك تايمز: “المتروكون” Left Behind للكاتبين تيم لاهاي وجيري بي جينكنز. وهذه السلسلة تتحدث عن مجيء غير منظور للمسيح ليأخذ كنيسته ، في حدث “الإختطاف”. وأنه سيلي هذا سبعة سنين من الضيق والبلاء ، تواجه فيها البشرية ” الوحش”. وعند نهاية السبع سنين ، سيعود المسيح ثانية بشكل منظور ليُخلّص من أصبحوا مسيحيين خلال فترة الضيق ، أي بعد إعطاءهم فرصة ثانية للخلاص. وأن المسيح سيمحي أيضا الأعداء الذين يُحاولون احتلال اسرائيل ، في معركة هرمجدون. وقد تمّ الترويج لهذه النظريات بشكل واسع جدا في الولايات المتحدة من خلال أفلام تسوّق على أنها مسيحية. حتى أنه يوجد إشاعات بأن شركة الطيران الامريكية توظف طيارا غير مسيحي على متن كل طائرة خوفا من صحّة فكرة الاختطاف. 

فهل هذه الأفكار صحيحة ولها سند في الكتاب المقدس؟

هل سيعود المسيح خفية ليختطف كنيسته سرا من الإضطهاد والضيق؟ وهل سيُعطي المسيح يسوع فرصة ثانية للبشر للإيمان بسبب الضيق الذي سيحل بهم كما تزعم هذه النظريات؟

يحتوي هذا الكُتيب على المواضيع التالية:

١. الاختطاف‭ ‬السّري‭: ‬خُرافة‭ ‬أم‭ ‬حقيقة

– وعد‭ ‬الرب‭ ‬والاختطاف

– هل‭ ‬يقوم‭ ‬الأموات‭ ‬سرّا؟

– كلص‭ ‬في‭ ‬الليل

– ‭”‬يؤخذ‭ ‬الواحد‭ ‬ويُترك‭ ‬الآخر‭”‬

٢. نبوة‭ ‬السبعين‭ ‬اسبوع

٣. دراسة متعمقة لدانيال ٩: ٢٤- ٢٧

٤. ضلالة‭ ‬الهيكل‭ ‬الثالث

يمكنك تنزيل الكُتيب مجانا من الموقع أو طلب نسخ مطبوعة منه. يمكنك أن تجد كتب ومنشورات أخرى مجانية على الصفحة التالية:

كتب ومنشورات روحية